خسر المنتخب السعودي حلم التأهل بخسارته على يد نظيره المكسيكي بهدفين لهدف، مساء اليوم الأربعاء على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.


وجاءت ثنائية المنتخب المكسيكي بالشباك السعودية، بواسطة هنري ومارتن ولويس تشافيز بالدقيقتين 47 و52، في حين سجل هدف السعودية سالم الدوسري بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
ليودع المنتخب السعودي مونديال قطر بثلاث نقاط من فوز وخسارتين، في حين حصد المنتخب المكسيكي أربعة نقاط وودع أيضا، في حين تأهلت الأرجنتين وبولندا معا لثمن النهائي.
الشوط الأول:
دخل المنتخبين المباراة بشكل سريع وقوي منذ الدقائق، وكاد المنتخب المكسيكي يضيف هدف أول بالدقيقة الثالث حينما تلقى فيجا تمريرة انفرد على إثرها بالحارس محمد العويس ولكن الأخير أبعد تسديدته ببراعة.
وتعرض سالم الدوسري للإصابة في الدقيقة الخامسة، وتوقفت المباراة لعلاجه، قبل أن يتلقى العلاج ويكمل المواجهة وسط تشجيع سعودي له من الجماهير الكبيرة الحاضرة.
وسنحت للمنتخبين فرصتين خطيرتين، الأولى لصالح الشهري وتعامل معها الحارس أوتشوا كما يجب، والثانية لمحمد كنو الذي استلم كرة بمهارة داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد بقوة بعيدا أعلى العارضة.
وفي الدقيقة 14، اطلق محمد كنو تسديدة قوية وجميلة من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل.
وواصل محمد العويس حضوره القوي، وخرج بالوقت المناسب بعد تمريرة بينية مكسيكية خطيرة قبل هنري مارتن.
وسدد خورخي سانشيز تسديدة قوية على الطائر لكن العويس كان في الموعد وتصدى لها، وبعدها بدقيقتين تصدى العويس لتسديدة آخرى للاعب بينيدا.
وفي الدقيقة 27، تابع أوربيلان بينيدا داخل منطقة الجزاء عرضية من الجبهة اليمنى بضربة رأسية كادت تسكن الشباك لولا تدخل الظهير الأيمن سلطان الغنام وابعادها.
وتواصل الضغط والخطورة المكسيكية على مرمى محمد العويس، ولكن الدفاع والحارس كانوا في الموعد وحافظوا على نظافة شباكهم، ليظل التعادل السلبي قائما بعد مرور 35 دقيقة.
وتعرض علي البليهي مدافع السعودي للإصابة، وغادر الملعب بشكل اضطراري وعوضه زميله رياض شراحيلي في الميدان بالدقيقة 37.
واستبسل الدفاع والحارس محمد العويس في وجه الهجمات المكسيكية بالدقائق المتبقية، وسط حضور هجومي سعودي في هجمتين متتاليتين الأولى لفراس البريكان وقطعها المدافع في الوقت المناسب والثانية لصالح الشهري بعدما تابع عرضية متقنة من سلطان الغنام بضربة رأسية مرت بجوار المرمى، ليبقى الحال على ما هو عليه حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
الشوط الثاني:
زج المدرب رينارد مدرب المنتخب السعودي، بالمدافع عبدالله مادو واخرج لاعب الوسط علي الحسن بالدقيقة 46.
كما أجرى تاتا مارتينو مدرب المكسيك تبديلا بدخول كارلوس أنتونا وخروج فيجا.
ونجحت المكسيك في إضافة هدف التقدم الأول عبر هنري مارتن بالدقيقة 47، بعد ضربة ركنية تابعها على القائم مونتيس ومهدها لزميله مارتن الخالي من الرقابة أمام العويس ليسددها بالشباك.
قبل أن تحمل الدقيقة 52، هدف ثاني للمكسيك عن طريق لويس تشافيز بتسديدة يسارية صاروخية رائعة سكنت الزاوية اليسرى للحارس محمد العويس، وسط ارتباك واضح في المنتخب السعودي.
وفي الدقيقة 56، ضاعف المنتخب المكسيكي من تقدمه بهدف ثالث ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وتأكد من الفار بعد ذلك.
وأجرى المدرب رينارد تبديلا بخروج صالح الشهري ودفع باللاعب عبدالرحمن العبود بالدقيقة 62.
وتصدى محمد العويس لتسديدة مكسيكية أرضية قوية على مرتين ليمنع هدف ثالثا بالدقيقة 66.
وظهرت المحاولات الهجومية السعودية ولكن على استحياء، ولم تسفر عن أي جديد، وسط سيطرة وتفوق وخطورة هجومية مستمرة للمكسيك.
وأهدر اللاعب هنري مارتن فرصة تسجيل هدف ثالث للمكسيك بعد تمهيد رأسي من زميله واطلاقه تسديدة قوية على الطائر لكنها علت العارضة بقليل.
وكاد تشافيز يضيف هدف ثاني له بنفس طريقة الأول وثالث للمكسيك بالدقيقة 72 من ضربة مباشرة، ولكن تسديدته اليسارية الرائعة بالزاوية اليمنى أبعدها الحارس العويس ببراعة.
وبالدقيقة 76، سنحت للاعب بينيدا فرصة تسجيل هدف ثالث حينما وصلته كرة ليسددها أرضية تمر خطيرة بجوار القائم الأيسر.
وفي الدقيقة 77، استبدل تاتا مارتينو مدرب المكسيك، بينيدا وهنري مارتن وأدخل راؤول خيمينيز وكارلوس رودريجيز.
واستبسل الدفاع السعودي في هجمة خطيرة للغاية للمكسيك، لتظل النتيجة كما هي بتفوق مكسيكي بنتيجة 2_0.
وحاول سالم الدوسري عبر التسديدات من خارج منطقة الجزاء ولكنها لم تسفر عن شيء.
وفي الدقيقة 87، سجل كارلوس أنتونا لاعب المنتخب المكسيكي هدفا ثالثا ولكن الغاه الحكم بداعي التسلل.
وقلص النتيجة للمنتخب السعودي نجمه سالم الدوسري بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما تبادل التمرير مع زميله وانفرد بالحارس أوتشوا وسددها بمهارة بالشباك، ولم يحدث بعد ذلك أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز مكسيكي على السعودية 2_1.


المصدر :