كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الخميس، أن الجهاز الطبي في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ينتظر اكتمال التقارير الطبية لياسر الشهراني، لاعب الأخضر، عقب إجرائه عملية جراحية في غدة البنكرياس.


ووفق المصدر فقد أجرى الشهراني، أمس الأربعاء، عملية جراحية في غدة البنكرياس على يد الدكتور خالد العبد الله في مستشفى الحرس الوطني بالعاصمة السعودية الرياض. 
وبناءً على التقارير الطبية ستحدد مدة استشفاء وعودة اللاعب الدولي، الذي غادر مواجهة الأرجنتين الأخيرة مصاباً إثر تدخل قوي مع زميله حارس المرمى محمد العويس، الذي خرج من مرماه لإبعاد كرة خطرة عن منطقة الأخضر.
وذكرت المصادر أنه من المنتظر أن يخضع الشهراني لعملية جراحية أخرى في الوجه الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن اللاعب الدولي بات خارج حسابات الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الصقور الخضر.
وبيّنت المصادر نفسها، أن الشهراني لن يستطيع المشاركة مع الأخضر في المونديال الذي تحتضنه قطر حتى في حال التأهل إلى الدور المقبل.
وأمس الأربعاء، طمأن ياسر الشهراني جمهور "الأخضر" على صحته في مقطع فيديو مسجل نشره حساب المنتخب على "تويتر"، مبيناً أن حالته الصحية جيدة، وبارك فوز المنتخب السعودي.
وكان المنتخب السعودي قد أعلن نقل الشهراني إلى مدينة حمد الطبية بالدوحة، نتيجة تعرضه لصدام قوي في منطقة الرأس والصدر والبطن مع العويس خلال تدخل الأخير لمنع تسجيل هدف خلال مباراة الأرجنتين.
وحقق المنتخب السعودي، أمس الثلاثاء، فوزاً مستحقاً على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، في أولى مباريات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة الخاصة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.
وقلبت السعودية، على أرضية استاد لوسيل، تأخرها بهدف في الشوط الأول إلى فوز بثنائية سجلها صالح الشهري في الدقيقة الـ49، والنجم سالم الدوسري في الدقيقة الـ53.
هذا الفوز وصفه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأنه "واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ بطولة كأس العالم"، حسب تغريدة له.

المصدر :