بحث وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، التعاون المشترك بين البلدين وقضايا إقليمية ودولية.


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية الإماراتي من نظيره الإيراني، الأربعاء، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".
ووفق المصدر، جرى خلال الاتصال الهاتفي "بحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين".
كما تبادل الجانبان "وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك".
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد، خلال الاتصال الهاتفي، "حرص دولة الإمارات على تعزيز العمل المشترك والتعاون البنّاء إقليمياً وعالمياً بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة".
كما أكد "أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية التي تضمن سيادة الدول، والحفاظ على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة"، بحسب "وام".
يشار إلى أن العلاقات الإيرانية - الإماراتية شهدت تقدماً بعد إرسال أبوظبي وفداً أمنياً إلى طهران في يونيو 2021؛ لبحث قضايا التعاون الحدودي وتبادل "معلومات أمنية".
وسبق ذلك إرسال أبوظبي مندوبين إلى إيران للحديث عن السلام، في سابقة لم تحدث منذ بدء حرب اليمن عام 2015.
وسبق أن أكد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، فور توليه مهامه رسمياً في يونيو 2021، تمسكه بتوطيد العلاقات مع الإمارات، التي وصفها بأنها دولة "صديقة".

المصدر :