اجتمع النواب جورج عقيص، وجورج بوشكيان، وسليم عون، والياس اسطفان، وبلال الحشيمي في مبنى القصر البلدي في مدينة زحلة في لقائهم الدوري الثاني. وقد اعتذر النائبان ميشال ضاهر ورامي ابو حمدان عن الحضور.



تناول جدول الأعمال بحثٌ في النقاط الآتية:

- عرض قدّمه المهندس زغيب لمطالب بلدية زحلة التي تحتاج إلى متابعة ومواكبة تشريعية وإدارية من السادة النواب.

- تحديات المرحلة المقبلة المرتبطة بشركة كهرباء زحلة EDZ عرضها وفد من شركة كهرباء زحلة برئاسة المهندس أسعد نكد.


 
- بناء على كتاب مقدم من رئيس بلدية عين كفرزبد، تم طرح مشكلة قرية عين كفرزبد والجوار لجهة تأمين المياه.

- طرح مشكلة إيجار مبنى كسارة في الجامعة اللبنانية كلية العلوم - الفرع الرابع زحلة مع مدير الفرع الدكتور إيلي مساعد.


 
- طلب مجلس إدارة مستشفى الهراوي الحكومي تحديد موعد لعرض موضوع تركيب الطاقة الشمسية وكافة مشاكل المستشفى على ضوء التحديات الراهنة.

وقد اتفق المجتمعون في نهاية اللقاء على ما يلي:

1- دعم مطالب بلدية زحلة المعلقة وتعنايل وتحديد موعد مع مجلس الإنماء والإعمار بالسرعة الممكنة لطرح المشكلات وتحضير الإطار التشريعي عند الحاجة لمواكبة هذه المشكلات وأبرزها: استكمال وصلة الأوتوستراد العربي مع مستديرة كسارة، مشكلة الصرف الصحي، إنارة الأوتوستراد الخارجي وإقامة جسر مشاة لتأمين عبور الطلاب، معالجة النفايات الناتجة عن مخيمات النازحين السوريين، تحديث قانون الرسوم البلدية والسماح بالتوظيف على المستوى البلدي.

2- استمع السادة النواب إلى شرح للواقع الحالي من رئيس مجلس الإدارة شركة كهرباء زحلة وكان الاتفاق على متابعة النقاش للوصول إلى أفضل حل ضمن الامكانات المتاحة قبل انتهاء العقد نهاية العام آملين بإنضاج حلول جذرية من قبل الدولة لما يصب في مصلحة أهل القضاء وخاصة فيما يتعلق بتبني دعم مشاريع الطاقة المتجددة.

3- ناشد السادة النواب مؤسسة مياه البقاع متابعة التعديات والتجاوزات الحاصلة على الشبكة في قرى شرق زحلة وطالبوا الأجهزة الأمنية بمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة ذات الصلة.

4- الاحتكام إلى العقد القانوني الموقع مع المؤجر فيما خص ملف مبنى الجامعة اللبنانية والقيام بزيارة دعم وتفقد لكلية العلوم الفرع الرابع في الأيام القادمة بهدف توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الصناعيين لتأمين وظائف للمتخرجين. وقد تم الاتصال برئيس الجامعة لوضع إمكانيات اللقاء بتصرفه لدعم استمرارية خدمات الجامعة في قضاء زحلة.

يضع اللقاء رقم أمانة السر في تصرف سكان قضاء زحلة لمتابعة شؤونهم ومراجعاتهم 

0096170262929

المصدر :