أجرت البحرين وإسرائيل مباحثات للتعاون الأمني وتبادل المعلومات. وذكرت وكالة أنباء البحرين أن وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، أجرى مباحثات هاتفية، أول من أمس (الأربعاء)، مع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بارليف.

وأكد الجانبان خلال الاتصال «تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، انطلاقاً من توقيع إعلان تأييد السلام واتفاق مبادئ إبراهيم، والذي يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار وتلبية تطلعات شعوب المنطقة نحو السلام».
وقالت الوكالة إنه «تم بحث مجالات التعاون الأمني وتبادل الخبرات بين البحرين وإسرائيل، بما يخدم المصالح المشتركة، كما تم التطرق إلى عدد من الموضوعات التي تسهم في تعزيز التنسيق وتطوير آليات العمل المشترك».
كانت البحرين قد وقّعت في 15 سبتمبر (أيلول) 2020 اتفاقاً في البيت الأبيض لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.
وفي 18 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 قام وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، بأول زيارة رسمية لإسرائيل. وفي 30 سبتمبر 2021 افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، سفارة إسرائيل في العاصمة البحرينية المنامة، وتقع السفارة في الطابق 29 من مركز البحرين التجاري العالمي.

المصدر :