أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» عن تسعير سهم الاكتتاب العام لوحدتها للحفر بواقع 2.30 درهم (0.6 دولار) للسهم، مما يجعل القيمة السوقية للشركة 36.7 مليار درهم (10 مليارات دولار).

وحسب المعلومات الصادرة أمس، فإنه تم تحديد سعر الاكتتاب من قبل «أدنوك»، بصفتها المساهم البائع، و«أدنوك للحفر» عقب مؤشرات طلب أولية من المستثمرين المحليين والدوليين، وذلك قبل بدء فترة الاكتتاب رسمياً أمس. وتتوقع «أدنوك» وشركة «أدنوك للحفر» أن يوفر سعر السهم عرضاً جذاباً للمستثمرين يعكس ثقة «أدنوك» بمسار النمو طويل الأجل لشركة «أدنوك للحفر»، وإعطائها الأولوية لأداء قوي في مرحلة ما بعد الإدراج، كما يأتي قرار تحديد سعر السهم متماشياً مع أحد أهداف «أدنوك» الرئيسية، والمتمثل في دعم نمو وتنويع أسواق رأس المال في دولة الإمارات وإمارة أبوظبي.
وبدأت فترة الاكتتاب في الطرح العام لشركة «أدنوك للحفر»، رسمياً، أمس، على أن تغلق في 23 سبتمبر (أيلول) الحالي بالنسبة للمستثمرين الأفراد في الإمارات، ويوم 26 سبتمبر للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات المحلية والدولية. ومن المتوقع إدراج «أدنوك للحفر» في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 3 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
ويعد الاكتتاب في «أدنوك للحفر» ثاني طرح عام لشركة مملوكة لعملاق النفط في أبوظبي، بعد أن أدرجت في عام 2017 شركة «أدنوك للتوزيع»، وهي أكبر مشغل لمحطات البنزين بالإمارات.
وأوضحت نشرة الطرح أن «أدنوك» ستبيع 1.2 مليار سهم على الأقل خلال الطرح مع الاحتفاظ بحق زيادة حجم الطرح في أي وقت قبل انتهاء فترة الاكتتاب. والتقييم مقارب لما كان عليه في 2017 حين باعت «أدنوك» حصة خمسة في المائة في «أدنوك للحفر» إلى «بيكر هيوز».

المصدر : الشرق الاوسط