العديد من الأعمال الدرامية التي تدق الأبواب تحمل الطابع السوري، فهناك أكثر من عمل سوري قوي يستعد للمنافسة الدرامية لرمضان 2021 عبر الفضائيات العربية المختلفة.


وللدراما الشعبية حضور قوي في دراما سوريا لعام 2021، وتبدأ بالمسلسل الملحمي "باب الحارة" الذي سيكون ضمن الأعمال السورية في رمضان، حيث تبدأ حلقات الموسم الحادي عشر بعد نجاح مواسمه العشرة الماضية على مدار السنوات السابقة، وسيضم الموسم الجديد زهير عبد الكريم وأمية ملص ومصطفى المصطفى وسلمى المصري.

أما "حارة القبة" فسيكون أيضاً ضمن المشاركين في دراما رمضان، وتدور أحداثه في البيئة الشامية حول العديد من العلاقات الاجتماعية المتشابكة بين أبطال العمل، وهم عباس النوري وسلافة معمار ونادين تحسين بك.

وفي حارة قديمة تدور أحداث مسلسل "عرس الحارة" لصفاء سلطان، حيث تعود أحداثه لعام 1900 ما بين لبنان وسوريا، والمسلسل يشارك في بطولته سحر فوزي وتولين البكري.

ذاكرة عابد فهد

أما النجم عابد فهد فسيشارك في مسلسله "350 غرام" أمام كارين رزق الله، وتدور أحداثه حول رجل يتعرض لأزمة قلبية وهو نوح الريس المحامي، وينصحه الأطباء بضرورة أن يستبدل قلبه بآخر بديل، فتضطر زوجته لقبول الأمر ويبدّل قلبه بقلب رجل بسيط كان يعاني من حالة التوحد والاكتئاب نتيجة ظروفه الاجتماعية فتتغير حياته تماماً، ويعرض العمل قصة يجري تناولها لأول مرة في الدراما العربية، فهل الذاكرة ترتبط بالقلب أم بالدم؟

تأجيل السنونو

ورغم أن الجمهور كان ينتظر "مسلسل السنونو" لياسر العظمة وعابد فهد، لكنه قبل ساعات أعلن تأجيله لخارج الموسم الرمضاني بسبب ضيق الوقت، حيث أعلن ياسر العظمة أن العمليات الفنية الخاصة بحلقات المسلسل استغرقت وقتاً طويلاً ما وضعهم في أزمة ضيق الوقت فاضطروا لتأجيله هذا الموسم.

المصدر : نواعم