أصيب طفل يبلغ من العمر 10 أعوام إثر سقوط وتناثر شظايا الطائرات المسيرة الحوثية في عدد من المناطق السكنية بمحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة في المملكة العربيية السعودية، كما تعرض أحد المدنيين للإصابة أثناء قيادته سيارته وتضرر عدد من المنازل السكنية.

وأوضح النقيب محمد بن عبده السيد المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير في بيان، أن "الدفاع المدني تلقى عدداً من البلاغات عن سقوط وتناثر شظايا في عدد من المناطق السكنية بمحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة نتيجة عمليات اعتراض طائرات من دون طيار "مفخخة"، أطلقتها القوات الحوثية المدعومة من إيران تجاه المملكة"، وقد نتج عن ذلك إصابة طفل يبلغ من العمر (10) أعوام، تمت معالجته عن طريق فرقة الهلال الأحمر السعودي، إضافة إلى إصابة أحد المدنيين أثناء قيادته مركبته، وتمّ نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالته مستقرة.

ولفت المتحدث الرسمي للدفاع المدني إلى تضرر عدد من المنازل مادية إثر الشظايا المتطايرة، ولم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات، منوهاً إلى مباشرة الدفاع المدني تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.
كما نشر تحالف دعم الشرعية في اليمن تسجيلًا يوضح عملية عسكرية لاستهداف دقيق ومباشر لعملية تجهيز إطلاق طائرة من دون طيار مفخخة من نوع (قاصف) تجاه السعودية واستهداف عناصر من الحوثيين المسؤولين عن عملية التفخيخ والتركيب والإطلاق.


المصدر : الشرق الاوسط